الاثنين، 15 أغسطس 2016

مروحتي ومروحتك

مروحتي ومروحتك

منذ شهر تقريبا سمعت صوت غريب في المروحة بتكتك بطريقة غريبة وصوت عالي
رحت ضاغط عليها للخلف بطلت تكتكه وبطلت تلف أيضا
ظلت تشتغل ولكنها لا تتحرك يمنة ويسرة بل ظلت في وضع ثابت

طبعا في الحر اللي احنا فيه المروحة الثابتة في البيت مشكلة كبيرة جدا
اخذت أسأل نفسي سؤال بسيط هو ايه المسؤول عن حركة المروحة يمنة ويسرة
قطعة من البلاستيك أعلي رأس المروحة تشدها لأعلي تثبت تضغط عليها لأسفل تتحرك
قلت أكيد هذه هي المشكلة ثم جذبت تلك القطعة البلاستيكية ونظرت اليها فوجدتها بسيطة جدا وشكلها عادي لافيها كسر ولا يحزنون
ومع ذلك لأني لا أري - أو أريد أن أري الوضع كذلك - أي سبب تاني فأكيد هي السبب
أخذت أضغط علي أطرافها المسؤلين عن جذب القطعة المسؤولة عن الحركة
واجرب فلا يتغير شئ
ازود الضغط راحت مكسورة
هل تري هي السبب فيجب علي شراء قطعة أخري جديدة مثلها
راودتني نفسي أن أقنع بهذا الحل
فهو حل جميل يجعلني لا ألجأ لفك المروحة والنظر عليها بالتفصيل
ولكن لم تطاوعني نفسي لذلك
احضرت الأدوات اللازمة من مفك وغيره
ثم فككت المروحة لأجد أن هناك قطعة بلاستيكة مكسورة هي المسؤولة عن حركة المروحة
فككتها ثم ذهبت بها إلي المحلات المختصة بقطع الغيار
قالوا لي الدروب بوكس كله يباع مع بعضه
بكام يعم الدروب بوكس بكذا
توكلنا علي الله
هات لي دروب بوكس
وأخذت الدروب بوكس
وركبت الدروب بوكس
وعادت المروحة للعمل وللحركة يمنة ويسرة
هذا باختصار عن مروحتي
وماذا عن مروحتك أنت
هل لديك مروحة عطلانة لا تريد أن تفكها وتضغط علي جزء تاني غير المسؤول عن العطل لأنك لا تريد أن تشحم يديك ولا تريد أن تبحث بعمق عن سبب عطلها الحقيقي ؟؟؟
لن تستقيم الحياة حتي تبحث بعمق عن الأسباب الحقيقية للخلل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق